موقع رائع يحتوي على العديد من الأدوات البرمجية

لاشك اننا كمبرمجين نستخدم الكثير من الأدوات البرمجية التي تساعدنا في اداء اعمالنا ، لنختصر الكثير من الوقت ، ولكن هناك ادوات نحتاجها ولكن لا نعلم بوجودها ، وبالصدفة وانا اتجول على الانترنت حصلت على موقع رائع ادهشني ، يحتوي على مئات الأدوات البرمجية التي عادة ما نحتاجها كمبرمجين ، فقلت لما لا أشاركه معكم عسى ان تستفيدوا منه ولكن أولا سأوضح لكم انواع هذه الأدوات بشكل مختصر :
1. محرر الأكواد : يحتوي هذا الموقع على محرر اكواد الذي يدعم اكثر من 50 لغة برمجية والعديد من التقنيات الأخرى مثل CSS , HTML وغيرها .
2. محول الاكواد : هذه الاداة تقوم بالتحويل بين صيغ الأكواد وبشكل اصح صيغ الملفات الخاصة بتخزين البيانات على شكل نصوص مثل JSON ، XML , HTML ، SQL والعديد من الصيغ الأخرى ، ايضا يحتوي على اداة base64 Encoder/ Decoder التي من خلالها تستطيع تحويل الصور والأيقونات الى نص وإستخدامها في اكواد CSS.
3. ادوات التشفير : هذه الأداة رائعة تقوم بتشفير وفك تشفير البيانات ، و تدعم عدد من خوارزميات التشفير .
4. ادوات التحقق من الأخطاء : هذه الأداة تفحص الأكواد من الأخطاء وتبين لك عدد الأخطاء وأماكنها وايضا تعطيك حلول لتلك الأخطاء ، ولكنها محدودة فقط على تقنيات الويب مثل CSS , Html , XML ,javascript .
5. محرر وعارض الويب : هذه الأداة مفيدة جدا لمصممي مواقع الويب فهي تختص بتحرير وعرض الأكواد الخاصة بتصميم مواقع الويب مثل HTML , CSS , javasccript , وايضا تقنيات هامة مثل XML و JSON ، وتوجد اداة رائعة في هذا القسم هي اداة ضغط اكواد CSS لتسريع المواقع وايضا فك الضغط .
6. ادوات اخرى : توجد ادوات مثل محولات الوحدات والأرقام ، وايضا تحويل الأكواد للصيغة التي بها تستطيع عرضها على متصفحات الإنترنت وأدوات خاصة بالألوان ، ويحتوي على اداة فحص ما إذا موقعك متجاوب مع جميع الأجهزة ام لا ، ايضا اذا كان لديك كود غير مرتب ومتناسق هذا افضل موقع لترتيبه وإظهارة بشكل جميل.
الموقع رائع بالفعل يحتوي على ادوات لاتتوافر على تطبيق واحد بنفس الوقت ، وأدوات غير متوافرة لدينا بالمرة ، وماوضحته لكم عن الموقع ، ماهو الا جزء يسير ، لذلك يجب ان تقوم بزيارته لمعرفة العديد من الأسرار التي لم اوضحها لكم وهذا رابط الموقع codebeautify.org ، واتمنى ان يعجبكم ، وإذا كانت لديكم مواقع اخرى شاركوها معنا لإفادة الجميع ، دمتم بخير.
مواضيع ذات صلة

0 اترك تعليقاً...