10 اسباب تجعلك تتعلم البرمجة بإطار (منصة) العمل CodeIgniter

السلام عليكم متابعي مدونة مطور تكنولوجي وشهر مبارك على الجميع ... كتبت في مقال سابق عن اطار العمل MVC ومافوائده؟ وكيف يعمل ؟ وكيف تبني اطار عمل PHP MVC خاص بك ؟

لكن موضوع اليوم يتمحور حول اختيار اطار العمل CodeIgniter الذي يعمل على مبدأ MVC لتطور مواقعك به ولهذا سأذكر لك عدة اسباب تجعلك تقرر ما إذا كان يجب عليك استخدامه ام لا!

Codeigniter هو اطارعمل لتطوير تطبيقات الويب بلغة PHP بسرعة عالية بدلا عن البرمجة بالطريقة التقليدية والذي يزودك بمكاتب جاهزة لأداء المهام الشائعة ، وهذه عدة اسباب تجعلك تستخدم هذا الاطار :
1 – برمجة موقع متكامل بأقل حجم من الأكواد لهذا ستوفر الكثير من الوقت.
2 – اداء عالي جدا وذلك لأنه يستخدم الكاش لتخزين البيانات الثابته في الموقع على جهاز المستخدم بحيث لايعيد تحميلها مرة أخرى ولهذا تكون سرعة الموقع عالية.
3 - يعمل مع جميع اصدارات لغة PHP من الإصدار 5.2 ومافوق ، ومع جميع الاعدادت التي توفرها الاستضافة لذلك لاتقلق حول موضوع التوافق ، ايضا بإمكانك نقل موقعك من استضافة الى اخرى من دون اي عوائق.
4 – سهل التثبيت ، الإعدادات التي تقوم بها عليه تكاد تكون معدومة لقلتها وسهولتها مقارنة مع اطارات العمل الأخرى مثل laravel.
5 – لاتحتاج الى استخدام منفذ الأوامر (CMD) كمافي اطار العمل laravel ، فقط حمل اطار العمل وابدأ بإستخدامه مباشرة.
6 – ارشادات المستخدم حيث تحتوي على تعليمات وشروحات متكاملة تنزل مع كل نسخة او تحديث.
7 – يحتوي على مكتبة ضخمة التي تتضمن كلاسات ودوال جاهزة لأداء كثير من المهام بطريقة سهلة وممتعة.
8 – سهل التعلم ، بمجرد تحميل نسخة والاطلاع على ارشادات المستخدم ستشعر انك قادر على التعامل معه بسهولة جدا.
9 - يحتوي على مكاتب متكاملة للتعامل مع قواعد البيانات حيث يدعم معظم انظمة قواعد البيانات.
10 – توجد العديد من المراجع والشروحات وهذا ماسيساعدك على الغوص في اعماقة.

ايضا توجد العديد من المزايا الأخرى التي ستكتشفها بنفسك عند البدء بإستخدامه او القراءه عنه . يمنكك الان تنزيل نسخة متكامله مع ارشادات المستخدم من الموقع الرسمي codeigniter.com حيث حجم النسخة الأخيرة 3.0.6 لايتعدى 3 ميجا بايت .

الى هنا انتهى المقال .. ولكن بالتأكيد هناك اشخاص لديهم أراء اخرى ، او ربما قد عملوا على اطارات (منصات) عمل أخرى غير Codeigniter ، أريد من هؤلاء الأشخاص ان يتكرموا بترك ارائهم في تعليق ليستفيد الجميع ... دمتم في رعاية الله وحفظه.
مواضيع ذات صلة

0 اترك تعليقاً...