لماذا ومتى استخدم اطار عمل للبرمجة بلغة php

نعلم ان لغة PHP تعتبر لغة شهيرة ومسيطرة في بناء تطبيقات الويب وخاصة في العالم العربي ، لهذا تواجدت العديد من إطارات العمل لهذه اللغة وقد تكلمنا سابقا عن تعريف اطار العمل mvc وكيفية عملة وكيف تعمل إطار عمل خاص بك في لغة PHP ، لهذا سنجيب اليوم عن اهم الأسئلة المتداولة وهما لماذا ومتى استخدم إطار عمل للبرمجة في لغة PHP .

أولا : لماذا استخدم اطار عمل mvc في لغة PHP ؟

نستخدم البرمجة باطار عمل mvc في لغة PHP لعدة أسباب ولعل أهمها:
1 – انتاج كود منظم وذات معمارية محددة على أسس وقوانين معينة ، لهذا من السهل التعديل ومراجعة الأكواد من أي مطور اخر.
2 – السرعة في الإنتاج بدلا من تنفيذ مشروع في زمن محدد ، ستنفذ اكثر من مشروع بنفس الوقت.
3 – تحاشي الأخطاء ، لأنك ستعمل على كلاسات ودوال جاهزة وآلية ثابتة ، ستساعدك في انجاز الكثير من المهام مع قلة احتمالية الأخطاء ، والقدرة على استكشاف ومراجعة الأخطاء .
4 – الأمنية العالية ، تتوفر العديد من الكلاسات الخاصة بالحماية والتشفير من جميع الثغرات ، وهذه الميزة من الصعب تحقيقها بسهولة في البرمجة العادية ، وتأخذ الكثير من الوقت والجهد والخبرة.
5 – توافر العديد من إطارات العمل وكل منها يتميز ويختص بمجال معين ، فمنها ما يتميز بالأمنية العالية ومنها ما يختص بتطبيقات التجارة الإلكترونية ، بالإضافة الى ذلك توجد العديد من الشروحات والأمثلة لكل اطار وبإمكانك التواصل مع موقع اطار العمل لحل مشاكلك والإجابة على استفساراتك.


ثانيا : متى استخدم اطار عمل mvc في لغة PHP ؟

الإجابة تتلخص في نقطة واحدة وهي عندما تريد برمجة مواقع بشكل سريع ، وبنفس الوقت مواقع خالية من العيوب والأخطاء ، وهذا ماتفضله الشركات الخاصة بتطوير مواقع الويب.
ولكن انصحك قبل اختيار اطار عمل في لغة PHP والبدئ في تعلمه يجب عليك أولا تعلم لغة PHP واحترافها بالإضافة الى ذلك يجب ان تتعلم البرمجة الهدفية الموجهة لانها أساس عمل اطارات العمل في لغة PHP، وفي حال ما أردت عمل كلاسات إضافية او التعديل والتخصيص في اطار العمل سيجعل الأمر اكثر سهولة وإحترافية.
اقرأ أيضا:
10 اسباب تجعلك تتعلم البرمجة بإطار (منصة) العمل CodeIgniter
الى هنا انتهى المقال دمتم في رعاية الله وحفظه.
مواضيع ذات صلة

0 اترك تعليقاً...