افضل 5 مكتبات Animation لعمل تأثيرات رائعة في مواقع الويب

افضل 5 مكتبات Animation
التأثيرات الحركية او الــ Animation يعتبر من التقنيات الحديثة في عالم الويب ، التي تعتمد على CSS3 ، وبهذه التقنية تجعل الموقع اكثر تفاعلا واشراقا لدى الزائر ، حيث كان سابقا يتم الاعتماد على ادوب فلاش لصناعة التأثيرات والحركات ، ولكن مع ظهور تقنية CSS3 مكنت مصممي المواقع من عمل تأثيرات رائعة، مع توفير الجهد والمصادر ، ايضا توفرت العديد من مكتبات الـ Animation المجانية التي يمكن استخدامها في تصميم مواقع الويب لعمل العديد من التأثيرات الجميلة وهذه مجموعة مميزة من المكتبات الشهيرة.

1 - Animate.css

  Animate.css واحدة من افضل مكتبات الـ Animation المبنية بواسطة CSS3 والأكثر استخداما، ايضا تحتوي على عدد كبير من التأثيرات الحركية ، وتقدم افضل اداء للمستخدم وخاصة مع الهاتف مع امكانية ضغط اكوادها التي تبلغ 55 كيلو بت ، وتعتبر سهلة الاستخدام مع امكانية استدعاء كلاسات الـ CSS بواسطة الجي كويري.

2 - Hover.css

مجموعة ضخمة من اكواد CSS3 Animation لعمل تأثيرات ثنائية الأبعاد عند مرور الماوس على الأزرار والروابط والصور والعديد من العناصر ، وهي مكتبة مفتوحة المصدر ويمكن التعديل عليها ، حيث توجد نسخة مع التوثيق الكامل بالتعليقات على كلاسات CSS3 ، يمكنك ايضا اخذ التأثيرات المناسبة لمشروعك في ملف مستقل لتوفير المصادر ، حيث حجمها 108 كيلو بت تقريبا ، وهي بحد ذاتها مكتبة متكاملة لعمل تأثيرات مذهلة.

3 - Magic Animations

واحدة من اكثر مكتبات الـ Animation اذهالا ، حيث تتميز بتأثيرات فريدة ورائعة جدا ، وتتميز بحجمها الصغير  مقارنة بالمكتبات السابقة ، الذي يبلغ 36 كيلو بت ، وبنفس الوقت تعتمد على CSS3 مع امكانية استدعاء التأثيرات عند حدث ما بواسطة الجي كويري.

4 - DynCSS

مكتبة بسيطة وصغيرة الحجم -اقل من 20 كيلو بت - لعمل Animation وتأثيرات حركية خاصة بها ، وتعتبر من الأدوات الحديثة ، ولكن تحتاج هذه الأداة الى مكتبة  jquery.

5 - Bounce.js

مكتبة جافا سكريبت لعمل تأثيرات CSS3 Animation ، وتحتوي على 10 تأثيرات معدة مسبقا ، ايضا صغيرة الحجم 16 كيلو بت.

كانت هذه مجموعة مميزة من المكتبات لعمل تأثيرات حركية متنوعة CSS3 Animation على مواقع الويب ، واذا كانت هناك مكتبة او مكتبات اخرى تستخدمها شاركها معنا في تعليق ، دمتم في رعاية الله وحفظه.
مواضيع ذات صلة
4 اترك تعليقاً...